تُقام بمدينة لوغو الإسبانية، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 يونيو، المرحلة الوطنية لأولمبياد للرياضيات لفئة التلاميذ المبتدئين (السنة الثانية من التعليم الثانوي الإعدادي)، والتي تنظمها الفيدرالية الإسبانية لجمعيات أساتذة الرياضيات (FESPM).
ويمثل مراكز التعليم الإسبانية بالخارج في هذه التظاهرة التلميذان المغربيان هادي بن جيلالي من المدرسة الإسبانية بالرباط، وطه ستيتو من المعهد الإسباني «سيبيرو أوتشوا»، وذلك برفقة أساتذتهما.
منافسة علمية متميزة ستمكن التلميدان من الاستفادة من هذه التجربة الفريدة التي ستتيح لهما فرصة التعايش وتبادل الخبرات مع تلاميذ من مختلف أنحاء إسبانيا.












